افكار مشاريع

11 مشروع نسائي نادر 2022

هناك مشاريع نسائية مربحة كثيرة جداً منها مشروعات للنساء من المنزل و افكار ناجحة للغاية وفيما يلي 11 مشروع نسائي نادر يمكن جني المال من خلال اى منها وجميعها مشاريع صغيرة رائعة يمكن ان تضعك على بداية الطريق نحو النجاح وربما يصبح لديك مشروع الاحلام الذي يوفر لك الدخل المنشود وهذا بالطبع من شأنه ان يحقق لك الاستقلال المادي والمالي المناسب لكن من الجيد ان تقوم بإعداد دراسة جدوى مناسبة عن المشروع الذي سيقع عليه الاختيار من خلالك اذا كان بالفعل يحتاج اليها لان الدراسة تعطى الكثير من المعلومات عن المنافسة والمصروفات الخاصة بالمشروع.

11 مشروع نسائي نادر 2022

11 مشروع نسائي نادر 2022
11 مشروع نسائي نادر 2022

بكافة الحالات لا توجد مشاريع سهلة او بسيطة او بدون تكاليف حيث ان التكلفة لا يشترط ان تكون راس مال فقط ربما تكون بذل بعض المجهود او الوقت وما الى ذلك لكن بكل تاكيد هناك متطلبات لكي يتمكن اى شخص من كتابة سطور مشروعه وهذا ما يعنيه كلمة استثمار حيث يتم استثمار الوقت او المال او الطاقة وفيما يلي مجموعة مشاريع نسائية رائعة.

  1. كافية متنقل: اذا كانت لديك سيارة ملاكي خاصة بك فيمكنك جنى المال من خلال الاستثمار بإستخدامها فى مشروع كافية متنقل وهناك الكثير من السيدات التى قامت بعمل هذا المشروع وحققت الكثير من الارباح ومتطلبات المشروع الى جانب السيارة تحتاج الى ماكينة عمل القهوة والكابتشينو ويتوفر منها الكثير من الانواع كما تحتاج الى الخامات واختيار احد الشوارع المناسبة للوقوف بالسيارة فيه وتجهيز السيارة جيدًا بنظام لأستخدام المياه والصرف كذلك ومن هنا يبدء العمل.
  2. تجارة الاكسسوارات من المنزل: لا يشترط ان يكون لديك مشروع محل اكسسوارات خاص بك حيث انه يعد مشروع منزلي متميز يتلخص فى شراء الاكسسوارات من خلال اماكن الجملة واعادة بيعها من جديد والحصول على هامش الربح ويمكن بيع تلك الاكسسوارات للمعارف والاقارب او تسويقها عبر الانترنت فهناك مشاريع اون لاين كثيرة تعتمد على بيع المنتجات بأنواعها بتلك الطريقة لأستهداف عدد اكبر من الجمهور وتحقيق المزيد من الارباح.
  3. مشروع الاكل البيتي: مع زيادة عدد النساء التى توجهت الى سوق العمل ظهر مشروع رائع ايضًا حيث استطاعت بعض النساء من استغلال تلك الفرصة فى انشاء مشروع لعمل الاكل البيتي الجاهز على التسوية مباشرة وبيعه للسيدات العاملات من الجيران او الاقارب او المعارف بنفس المنطقة ويجد المشروع رواجًا كبيرًا فى الوقت الحالي بسبب ان كافة السيدات العاملات تقوم بشراء هذا الطعام لتوفير الوقت والمجهود بعد يوم عمل طويل.
  4. مشروع محل بقالة: اذا كان لديك محل فى منزلك حتى اذا كان صغيرًا فيمكنك استخدامه فى مشروع جيد لا يحتاج الى راس مال كبير مثل البقالة ولا يشترط ان تكون البداية عن طريق مشروع محل سوبر ماركت كبير او حتى ميني ماركت كما انه لا يشترط ان يكون المحل من ممتلكاتك الشخصية اذا كانت الفكرة مناسبة لك فيمكنك استئجار احد المحلات المناسبة من عدة اتجاهات اهمها عقد ايجار مناسب وكذلك ان يكون المحل فى موقع جيد يساعد على رواج التجارة الخاصة بك وكنا قد طرحنا مميزات هذا المشروع بالتفصيل.
  5. استغلال سيارة ملاكي: يمكنك استغلال السيارة الملاكي الخاصه بك فى العمل على عدد كبير من المشروعات التى من شأنها ان تساعد زيادة الدخل منها العمل مع اوبر او شركة كريم فضلً عن امكانية استغلالها فى توزيع المواد الغذائية حيث ان كلاهما مشروع نسائي نادر و مميز ايضًا لكن سواء كان المشروع الاول او الثاني فهي مشاريع نسائية رائعة ومناسبة ليست مثل مشروع توزيع البيض الذي يعتبر الى حد ما مناسب للرجال أكثر وان كانت العديد من السيدات تعمل حاليًا فى كافة المجالات.
  6. الربح من كتابة المقالات: يمكن للسيدات العمل فى كتابة المقالات عبر الانترنت وتحقيق الكثير من الارباح من خلال تلك الطريقة وهى سهلة فقط كل ما تحتاجين اليه هو اتصال جيد بالانترنت فضلًا عن تعلم طريقة الكتابة المناسبة للانترنت واختيار الموقع المناسب و المكان المناسب الذي ستستخدمه فى الربح من كتابة المقالات سواء من خلال الكتابة مباشرة لعدد من المواقع عبر التعامل مع صاحب الموقع مباشرة او من خلال التعامل مع المواقع التى توفر وساطة بين العملاء وبعضهم البعض والتى من اهمها موقع خمسات واكثرها شهرة فى الوطن العربي فضلاً عن مستقل ومن الممكن ان تكون الكتابة بنظام مشاركة الارباح مع عدد من المواقع.
  7. الربح من فيس بوك: يمكنك تحقيق الارباح عن طريق استخدامك لموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فكل ما تحتاج اليه هو ان يكون لديك جروب او صفحة فيس بوك تقوم بالاعلان عليها للأخرين بمقابل مادي فضلًا عن انه يمكنك ان تقوم بالربح من خلال الفيديوهات الخاصة بالفيس بوك ولا يتلخص الربح من فيس بوك فى هذا فقط بل يمكن استخدامه حتى فى بيع المنتجات المختلفه اون لاين.
  8. جيم للنساء: حتى اذا لم تكن لديك الخبرة الكافية يمكن اكتسابها مع مرور الوقت بالاضافة الى انه يمكن الاعتماد على اصحاب الخبرة فى ذلك حيث يمكن التعاقد مع مدربين لأتمام مهام التدريب الطلوبة حيث ان مشروع الجيم او النادي الصحي احد اهم المشروعات التى تحقق هامش ربح كبير ويمكن ان يكون للنساء فقط ومن خلاله يمكن تحقيق الكثير من الارباح.
  9. الخياطة من المنزل: لا يشترط ان يكون لديِك الكثير من المال ليمكنك ان الاستثمار فى هذا المشروع فيمكن استخدام ماكينة خياطة واحدة فى بداية الامر وحتى ان لم يكن لديك الخبرة المناسبة للمشروع فيمكنك الحصول على كورس تعليم الخياطة فلست بحاجة الى افتتاح مشروع مصنع ملابس ضخم فقط ماكينة واحدة ويتم وضعها فى المنزل ومن ثم تصميم وحياكة الملابس للجيران و الاقارب فى بداية الامر وحتى يزداد حجم المشروع وعدد العملاء ثم شراء ماكينة اضافية وهكذا.
  10. تربية الدواجن: السيدات فى القرى يمكنهم بكل تأكيد عمل مشاريع نسائية عديدة وتحقيق الارباح من خلالها وبشكل عام ربما لا يطلق على اى منها مشروع نسائي نادر لكن كأقل تقدير هو فى الوقت الحالي اصبح نادر لان معظم النساء هجرت هذه النوعية من المشاريع على الرغم من تربية الدواجن بالفعل مشروع ناجح يدخل ذهب بكل المقاييس فقط كل ما تحتاج اليه هو مكان مناسب للتربية ويمكن ان يكون فوق اسطح المنازل فى القرى او فى اى حظيرة او غرفة جانبية وتوجد العشرات من انواع الدواجن فلا يمكن ان نلخصها فقط فى مشروع تربية الفراخ البيضاء بل يمكن ان يدخل فى هذا النطاق تربية الارانب فهى تعد دواجن منزلية وعدد كبير من الطيور الاخرى مثل مشروع تربية البط و الاوزر وجميعها من الاشياء المتعارف عليها لدى السيدات فى مصر والوطن العربي فلا تحتاج الى احترافيه كبيرة خاصة ان كان التربية ستتم فى المنزل وليست فى مزراع.
  11. تجارة مستحضرات التجميل: يوجد الكثير من اماكن الجملة التى يمكن شراء البضائع من خلالها ويمكن التجارة فى المشروع بإستخدام نفس الطرق التى شرحنا معظمها فى الاعلى وهى بإستخدام مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة لأستهداف جمهور اكبر ومناطق اوسع وكذلك يمكن الترويج فى بداية الامر للمشروع بين الاهل والجيران والمعارف كما يمكنك افتتاح مشروع محل مستحضرات تجميل خاص بك ان كان متوفر لديك راس المال او الامكانيات المناسبة للمشروع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى