افكار مشاريعمشاريع صغيرة

12 مشروع لا يحتاج خبرة

بالطبع تنقسم المشاريع الى انواع متفاوته ما بين مشروع لا يحتاج رأس مال او الى تفرغ كبير وبعضها لا يحتاج عمالة واليكم 12 مشروع لا يحتاج خبرة لكى يتمكن اى شخص من العمل بها لكن بالطبع تعد هذه المميزات جانب وحيد وهناك مميزات اخرى بالمشاريع التى لها اوجه مختلفه لتتميز بها فعلى سبيل المثال لا يمكن ان نطلق على مشروع محل عطارة انه مشروع لا يحتاج الى خبرة لكن ربما لا يحتاج الى عمالة اذا كنت ستعمل به بنفسك وهكذا تسير الامور لكن فى النهاية اذا كنت تسعى الى البحث عن فكرة فربما سيكون الهدف الاول لك هو مشروع مربح تتمكن عن طريقه من جني ربح يومي او شهري جيد بالنسبة لك وهذه ما يتضح لك من خلال مجموعة الافكار المعروضة فى هذه الصفحة والتى تضم 12 فكرة مختلفة لمشاريع لا تحتاج الى خبرة.

 مشاريع لا تحتاج الى خبرة

12 مشروع لا يحتاج خبرة
12 مشروع لا يحتاج خبرة

التفكير فى ان يكون لديك مشروع لا يخسر هو واحد من الاشياء الجيدة فعلًا لكن عليك ان تفكر كيف تصل الى هذه المرحلة وتدرك العوامل المطلوبة لتصبح صاحب مشروع ناجح ولذا فعامل الخبرة مطلوب فى عدد كبير من المشاريع كما ان رأس المال يعد من الاساسيات لأطلاق مشروعك فى بعض الاحيان لذلك اذا فكرة لبعض الوقت ستجد امامك اختيارات عديدة لأفكار مشاريع صغيرة جزء كبير منها هو مشروع لا يحتاج محل ويمكن ادارته عبر الويب وهذه ما يطلق عليها مشاريع اون لاين فضلًا ان بعضه يوفر لك العمل من المنزل ويطلق على هذا النوع كذلك مشاريع منزلية وكل ذلك لن تتمكن من الوصول اليه الا بعد التفكير فى المعطيات التى تمتلكها انت اولًا والتى ستسمح لك بإطلاق نشاطك التجاري او الصناعى نحو الربح.

12 مشروع لا يحتاج خبرة

  1. مشروع سوبر ماركت: تعد محلات البقالة او السوبر ماركت من المشروعات التى لا تحتاج الى خبره تقريبًا لان المشروع بكاملة عباره عن بيع وشراء لمنتجات محددة القيمة بشكل مسبق ولذلك يمكن لأى شخص تقريبًا ان يستثمر فى مشروع سوبر ماركت اذا توفرت لديه الامكانيات المادية والبيئة المناسبة لأنشاء هذا المشروع.
  2. مشروع مغسلة سيارات: بالطبع هو مشروع لا يحتاج الى خبرة فل يوجد شخص لن يتمكن من غسيل سيارة بسهولة اذا توفرت لديه المواد والادوات المستخدمة لغسيل تلك السيارة وهو الامر نفسه اذا تعرفت على الادوات والمتطلبات التى ستحتاج اليها لكي تطلق مشروع مغسلة سيارات جيدة وخاص بك، كما يمكنك الاعتماد على العمالة كذلك.
  3. مشروع محل اكسسوارات موبايل: بيع اكسسوارات الموبايل بعد ان تشتريها بسعر معين وتتعرف على اسعار البيع النهائية لها لن يكون بالامر الصعب اليس كذلك؟! لهذا انت امام مشروع لا يحتاج الى خبرة فقط اطلق مشروع محل موبايلات بشكل مميز وتعرف على موردى الاكسسوارات الخاصة بها فى المنطقة التى اطلقت بها المشروع او المناطق المجاورة لها واشتري الاكسسوارات المطلوبة واعد بيعها من جديد لعملاء مشروعك وهذا هو كل شئ.
  4. مشروع موقع انترنت: ربما ستوفر الكثير من المال مع هذا المشروع فعلى الرغم من انه يمكنك ان تقوم بعمل الموقع الالكتروني بشكل مجاني تماماً عن طريق انشاء مدونة بلوجر والربح منها الا انه فى حالة توافر المال لديك فيمكنك ان تعتمد على خدمات شركات استضافة المواقع والمحترفين فى هذا المجال ليوفروا لك كل المطلوب ليكون لديك موقع انترنت متكامل وكل ما عليك فقط حينها هو التدوين لتكتسب الزيارات ومن ثم الارباح.
  5. مشروع قناة يوتيوب: اصبحت قنوات اليوتيوب حاليًا هى مشروع من ليس لديه مال او خبرة فقط تحتاج الى بعض الوقت لتتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو وحتى ان انشاء قناة يوتيوب والربح منها لا يحتاج الى اجهزة حديثة او كاميرات تصوير متطورة فى الوقت الحالي حيث يمكن استخدام كاميرا الموبايل.
  6. مشروع مكتبة ادوات مدرسية: تحتاج فقط الى توفير محل لبيع الادوات المدرسية وهى ليست بمشكلة كبيرة ان لم يكن لديك واحداً فقط ستحتاج الى توفيرة قيمة عقد ايجار محل لفتره زمنية محددة وكذلك ماكينة تصوير وطباعة وبعض العاب الاطفال والاكسسوارات وما سبق وذكرناه فيما يخص السوبر ماركت ومحل اكسسوارات الموبايل هو نفسه فيما يخص المكتبة فهى سلع ايضاً محددة السعر والقيمة عند البيع او الشراء.
  7. مشاريع العمل الحر: اصبح للمصممين و المبرمجين ومن يقدمون خدمات التفريغ الصوتى وخدمات SEO وغيرها لا يحتاجون الى انشاء منصات خاصه بهم او حتى التقدم للعمل مع شركات تحتاج الى خبرة فإصبحت منصات العمل الحر تقوم بدور الوسيط بين مقدمى الخدمات ومن يحتاجون اليها وفى ذلك على سبيل المثل موقع خمسات وقد اصبحت هذه المواقع وسيط الكتروني مميز بين الجميع.
  8. استثمار الممتلكات: اذا كانت لديك قطعة ارض سواء زراعية او فى منطقة استثماريه او كان لديك محل او شقة فيمكنك الاستثمار فيها من خلال عرضها للايجار وتحقيق الدخل من خلالها وبدون حاجة الى خبرة او اعداد دراسة جدوى مسبقًا لهذا، فقط كل ما عليك فعله هو عرض ممتلكاتك التى لا تحتاج اليها للايجار وجني المال من هذا.
  9. مشروع محل لعب: تجارة العاب الاطفال الصغيرة سواء كان من خلال مشروع محل لعب اطفال او بيع الالعاب اون لاين بدون محل فهو مشروع لا يحتاج الى خبرة نهائيًا تقريبًا فالالعاب الاكثر شهرة تكون متواجدة عند تجار الجملة ويمكن ان تشتريها وتعيد بيعها من جديد.
  10. توصيل الطلبات للمنازل: يمكنك ان تمتلك مشروعك الخاص اذا كانت لديك سيارة او كان لديك سكوتر خاص بك وكنا قد عرضنا سابقًا مشاريع بالسيارة بعدد كبير جداً وتستطيع ان تكون احد مالكى هذه المشروعات فمعظمها لا يحتاج الى خبرة كبيرة او اعداد مسبق ودراسات عنها فقط تتعمد على الخبرات الشخصية المكتسبة من الحياة.
  11. العمل مع اوبر وكريم: تماماً مثل توصيل الطلبات حيث يمكنك استغلال قدرتك على قيادة السيارة او الموتسيكل الخاص بك فى توصيل العملاء والطعام مع خدمة اوبر ايتس او اوبر باص ايضًا وتعمل شركة اوبر وكريم بدور الوسيط فى هذه الحالة حيث يضمن لك العمل مع اوبر وكريم الوصول الى العملاء وكذلك ان تحصل على مقابل الخدمات التى تقدمها اثناء فترات العمل.
  12. مشروع محل اعلاف حيوانات: تجارة الاعلاف مربحة بشكل كبير خاصة فى القرى او  فى حالة التعاقد مع من يحتاجون الى شراء هذه الاعلاف بشكل مستمر مثل المزارع المختلفة والتى تتمثل فى مشروع تربية الدواجن وكذلك مشروع تربية الارانب وغيرها ومع ذلك فإن افتتاح مشروع محل اعلاف حيوانات وطيور هو مشروع لا يحتاج الى خبرة خاصة ان انواع الاعلاف المخصصة لكل نوع من الحيوانات والطيور معروفة حتى للاشخاص العاديين كما ان اختلاف السعر يوضح اختلاف الجودة وبالطبع مجرد التشاور مع من حولك سيجعلك تتعرف بسهولة على الانواع الاكثر تداولًا وانتشارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى